افضل فيتامين مقوي للاطفال – تقوية المناعة وزيادة النشاط

افضل فيتامين مقوي للاطفال

 

افضل فيتامين مقوي للاطفال – وما هي الفيتامينات التي يحتاجها الأطفال بشكل عام.

تهتم الأمهات دومًا بتزويد الأطفال بالفيتامينات والمعادن اللازمة للبناء السليم للجسم؛ حيث تعد مرحلة الطفولة من أهم فترات البناء السليم للجسم وتعتمد عليها أغلب فترات الحياة.

وبجانب البناء السليم للجسم، يكون لتقوية الجهاز المناعي الدور الأكبر في الاهتمام، حيث يضمن الجهاز المناعي السليم للطفل حماية الطفل ضد الأمراض وبالتالي الصعود في مسيرة النمو والتطور بصورة طبيعية.

وايضًا تحتاج الأمهات افضل فيتامين مقوي للاطفال لأهداف أخرى مثل زيادة النشاط البدني وزيادة القدرة على التركيز والتحصيل الدراسي ومقاومة الشعور بالكسل والتعب والإرهاق.

لنتعرف على افضل مكمل غذائي للاطفال وما هي الفيتامينات التي يحتاجها الطفل في هذه المرحلة ودور هذه الفيتامينات تفصيليًا والمصادر الطبيعية لها ايضًا في هذه المقالة.

شراب-مارنيز-بروتيكت

ما هي مكونات افضل فيتامين مقوي للاطفال

 

البروبوليس (Propolis)

يكون للبروبوليس العديد من الفوائد لصحة طفلك، ومن أبرز هذه الفوائد والتي تجعله من المواد المفضل استخدامها في افضل فيتامين مقوي للأطفال هي خصائصه المضادة للالتهاب والمضادة للميكروبات مما تجعل له دور كبير في تقوية مناعة الأطفال، وبالتالي قلة الإصابة بالأمراض مثل نزلات البرد والانفلونزا.

 

غذاء ملكات النحل (Royal Jelly)

يعد غذاء ملكات النحل من أفضل المواد التي يمكن تقديمها للأطفال في افضل فيتامين مقوي للأطفال؛ وذلك لقيمته الغذائية التي تدعم العديد من وظائف الجسم ومن أبرز فوائد غذاء ملكات النحل للاطفال:

  • المساعدة في إنتاج الطاقة وزيادة الحيوية وقلة الشعور بالكسل والإرهاق، وتعد هذه الفائدة لغذاء ملكات النحل ضرورية جدًا للأطفال والمراهقين لزيادة النشاط خاصة في أوقات الامتحانات والمسابقات الرياضية. 
  • يعتبر غذاء ملكات النحل افضل علاج لتقوية المناعة عند الاطفال وذلك بتأثيره كمضاد للأكسدة ، حيث يعد من أفضل المواد التي تقوي الجهاز المناعي للفئات الأكثر عرضة للخطر مثل كبار السن والأطفال والأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية.
  • يكون لغذاء ملكات النحل خصائص مضادة للالتهابات وخصائص مضادة للميكروبات مما يقلل من إصابة الطفل بالأمراض.

 

فيتامين ج (Vitamin C)

فيتامين سي المعروف أيضًا باسم حمض الأسكوربيك، هو فيتامين موجود في العديد من الأطعمة الشائعة مثل البرتقال والليمون والتفاح وغيرها من الاطعمة.

 

يفضل تواجد فيتامين سي في افضل فيتامين مقوي للاطفال للعديد من الاسباب من اهمها:

  • أول وأهم  وظيفة لفيتامين ج هي دوره في دعم جهاز المناعة في الجسم، حيث يتركز فيتامين ج بشكل كبير في الخلايا المناعية، مما يشير إلى أنه عامل معزز للمناعة.
  • فيتامين ج مهم لتكوين العديد من أجزاء الجسم من أهمها تكوين الكولاجين والأوعية الدموية والغضاريف والعضلات، والحفاظ على العديد من أنسجة الجسم بما في ذلك الجلد والبشرة، كما أنه يساعد في إصلاح النسيج الضام والتئام الجروح.
  • تكوين الناقلات العصبية (المواد الكيميائية المهمة للإشارة في الجهاز العصبي).
  • تكوين مادة الكارنيتين، وهي مادة كيميائية تدعم نقل وتفكك الأحماض الدهنية لتوليد الطاقة.
  • المساعدة في تكوين عظام وأسنان صحية، وهي فائدة مهمة للغاية خلال سنوات تكوين طفلك.

 

فيتامين د (Vitamin D)

يمكن أخذ الجرعات المطلوبة من فيتامين د من الشمس، ولكن في الغالب يقضي معظم الأطفال والبالغين الكثير من الوقت بعيدًا عن الشمس سواء في المدرسة أو في العمل؛ لذلك أصبح من الضروري الاهتمام بأخذ فيتامين د أما من الاطعمة المختلفة مثل السلمون والتونة والكبد والبيض وزيت السمك أو الحصول على الجرعات المطلوبة من المكملات الغذائية.

 

ما هي أهمية تواجد فيتامين د في افضل فيتامين مقوي للاطفال؟

  • فيتامين د يعد من أهم العناصر الموجودة في افضل فيتامين مقوي للاطفال؛ حيث يساعد فيتامين د في امتصاص الكالسيوم اللازم لبناء العظام، ويحمي الأطفال من حدوث مرض الكساح، وهو حالة من ليونة العظام التي يمكن أن تحدث عند نمو الأطفال.
  • يساعد أيضًا فيتامين د على التئام العظام بعد الإصابة أو الجراحة.
  • يلعب ايضًا فيتامين د دورًا في تعزيز الجهاز المناعي للجسم ومقاومته للأمراض.

 

فيتامين أ (Vitamin A)

يحتاج جسم الاطفال لفيتامين أ للعديد من الوظائف ويتواجد فيتامين أ في العديد من المصادر نباتية وحيوانية المصدر مثل:

  • المصادر الحيوانية لفيتامين أ: الكبدة والأسماك وصفار البيض والحليب.
  • المصادر النباتية لفيتامين أ: مثل الخضروات ذات اللون الاصفر والاحمر والاخضر، مثل السبانخ والجزر والبطاطا الحلوة والفلفل الأحمر والفاكهة الصفراء مثل المانجو والبابايا والمشمش.

 

أهمية تواجد فيتامين أ في افضل فيتامين مقوي للاطفال؟

يتواجد فيتامين أ في افضل ملتي فيتامين للاطفال، حيث أنه يلعب دور كبير في الرؤية السليمة والحفاظ على سطح القرنية، كما أن له دور في تعزيز جهاز المناعة ونمو العظام والحفاظ على الأغشية التي تبطن كل من الجهاز التنفسي والجهاز البولي والجهاز الهضمي.

 

مجموعة فيتامينات ب (Vitamin B Complex)

 

تعد مجموعة فيتامينات ب من الفيتامينات التي تواجد في العديد من الأطعمة  بكميات كبيرة في المأكولات البحرية والكبد واللحوم والبطاطس والفاصوليا والبازلاء الخضراء ومنتجات الألبان والبيض واللحوم والدجاج والسلمون والخضروات الورقية الخضراء والمكسرات وغيرها.

 

تتواجد مجموعة فيتامينات ب في افضل فيتامين مقوي للاطفال لدورها الكبير في الحفاظ على صحة طفلك، وتتكون عائلة فيتامينات ب تعمل من 8 فيتامينات، تلعب أغلبها دور كبير في دعم الوظائف الطبيعية للجسم.

 

من أهم هذه وظائف فيتامين ب في افضل فيتامين مقوي للاطفال

  • تحسين عملية التمثيل الغذائي وإنتاج الطاقة وهذا بدوره يساعدهم على النمو والتطور.
  • تقوية المناعة والحماية من الإصابة بالعدوى .
  • تعزيز صحة الأعصاب والعضلات عند الأطفال.
  • المساعدة في الحفاظ على صحة الجلد والشعر.
  • تساهم في إنتاج خلايا الدم الحمراء وحماية الطفل من الإصابة بالأنيميا.
  •  تعزيز نمو الدماغ عند الأطفال وتكوين بعض المواد الكيميائية مثل السيروتونين الذي ينظم الحالة المزاجية ، و النورادرينالين الذي يساعد في التعامل مع الإجهاد.

 

كل هذه المكونات تكون مطلوبة لطفلك لتساعده في البناء السليم لجسمه أو للعمل على زيادة النشاط  والحيوية.

 

مارنيز بروتيكت شراب افضل فيتامين مقوي للاطفال

 

يعد مارنيز بروتيكت هو افضل فيتامين مقوي للاطفال؛ حيث انه يحتوي على كل المكونات التي تساعد على تعزيز قوة الجهاز المناعي للطفل اولًا لحمايته ضد العديد من الأمراض، ثم تزويد الجسم بالعناصر اللازمة لبناء جسم سليم وزيادة النشاط والقدرة على الإنتاج العقلي.

يتميز ايضًا مارنيز بروتكت بنكهة فاكهة الغابة الممتعة والتي تشجع الطفل في أخذ الجرعات المطلوبة منه بانتظام.

يتم التصنيع ضمن أعلى معايير للجودة؛ لضمان وصول المواد الفعالة لطفلك في أفضل صورة يمكن الاستفادة منها وليصبح مارنيز بروتيكت افضل مقوي شامل للأطفال لتعويضهم بكل العناصر المطلوبة للجسم السليم.

يمكن استخدام مارنيز بروتكت للاطفال من عمر 4 سنوات واعلى ويتم الالتزام بالجرعات المدونة على العبوة لضمان تحقيق أقصى استفادة ممكنة.

 

هل الملتي فيتامين مفيد للاطفال؟

بالفعل يكون تناول الفيتامينات ذو أهمية كبيرة للأطفال؛ وذلك لإمدادهم بالعناصر الغذائية التي يصعب الحصول عليها من النظام الغذائي مما يزيد من الصحة العامة وزيادة النشاط وتحسين الأداء المعرفي.

هل الفيتامينات تضر بالأطفال؟

بالطبع لا، تعد الفيتامينات من العناصر اللازمة للنمو والتطوير الطبيعي للأطفال، ولكن لابد أن يكون استخدام هذه الفيتامينات تحت إشراف الطبيب وبالجرعات الموصوفة.

هل الفيتامينات تزيد من وزن الطفل؟

تساعد الفيتامينات في تحسين معدلات النمو الطبيعي للأطفال، خاصة الذين يعانون النحافة الشديدة، ومن أهم هذه الفيتامينات فيتامين أ و فيتامين ج وفيتامين د.
تتواجد هذه الفيتامينات مع البروبوليس وغذاء ملكات النحل اللازمين لتقوية جهاز المناعة في مارنيز بروتيكت، لذلك يمكن الاعتماد عليه كأقوى مالتي فيتامين للأطفال.
 

يمكنكم التواصل معنا للسؤال عن افضل فيتامين للاطفال والعناصر المطلوبة لصحة طفلك وسيتم الاجابة بأفضل فيتامينات للاطفال مناسبة لحالة طفلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shopping Cart
Scroll to Top