افضل مكمل غذائي فيتامينات ومعادن في مصر – الأفضل لصحة عائلتك

افضل مكمل غذائي فيتامينات ومعادن في مصر

ما هو افضل مكمل غذائي فيتامينات ومعادن في مصر؟ الأدوية الأكثر طلبًا للحفاظ على صحة عائلتك سواء للأطفال او للكبار، حيث تلعب الفيتامينات والمعادن دورًا هامًا في البناء السليم للجسم والحفاظ على المناعة الطبيعية للجسم.

ومن أهم النقاط الواجب توافرها في افضل مكمل غذائي فيتامينات ومعادن في مصر، أن يكون المنتج يحتوي على اغلب العناصر المطلوبة للجسم وفي أفضل صورة لها؛ حيث تكون قابلة للامتصاص والاستفادة منها بشكل كبير، وفي نفس الوقت لا تتسبب في ظهور أعراض جانبية.

 

ما هو افضل مكمل غذائي فيتامينات ومعادن في مصر من مارنيز؟

تقدم مارنيز منتجات غنية جدًا بالفيتامينات والمعادن، والتي تستخدم للاطفال والكبار لعلاج أكثر الحالات شيوعًا في نقص المعادن والفيتامينات؛ أحدهما يكون غني بعنصر الحديد والآخر بعنصر الكالسيوم.

حيث يعد عنصري الحديد والكالسيوم من أهم العناصر المطلوبة للجسم لما يلعباه من دور مهم في الحفاظ على الجسم من الإصابة بفقر الدم (الأنيميا) وايضًا للحفاظ على صحة العظام.

ومن أهم المنتجات التي تحتوي على الحديد والكالسيوم من مارنيز:

مارنيز فيروبين كومبليكس شراب

افضل مكمل غذائي فيتامينات ومعادن في مصر – مارنيز فيروبين كومبليكس شراب.

يتميز فيروبين كومبليكس شراب باحتوائه على عنصر الحديد بالتركيز المطلوب لعلاج حالات الانيميا والوقاية منها، بالإضافة لاحتوائه على مجموعة كبيرة من الفيتامينات والمعادن اللازمة للصحة العامة.

 

لماذا يعد مارنيز فيروبين كومبليكس افضل مكمل غذائي فيتامينات ومعادن في مصر؟

يعد مارنيز فيروبين كومبليكس افضل مكمل غذائي فيتامينات ومعادن في مصر؛ وذلك لاحتوائه على مواد فعالة ذو فاعلية عالية في علاج حالات الأنيميا، بالإضافة لاحتوائه على فيتامينات متعددة لازمة للحفاظ على صحة ونشاط الجسم.

 

الأنيميا، ودور افضل مكمل غذائي فيتامينات ومعادن في مصر في علاجها

تصيب الانيميا نسبة كبيرة من المرضى في المراحل العمرية المختلفة، وتختلف أنواعها وأسبابها، وقبل التعرف على دور مارنيز فيروبين في علاج حالات الأنيميا لنتعرف على الأنواع الأكثر شيوعًا للأنيميا:

 

  • الأنيميا الناتجة عن نقص الحديد

يحدث هذا النوع من فقر الدم بسبب نقص عنصر الحديد في الجسم والذي يحتاج إليه الجسم لإنتاج الهيموجلوبين الذي يدخل في تكوين خلايا الدم الحمراء.

  • الانيميا الناتجه عن نقص الفيتامينات

إلى جانب الحديد، قد يحتاج الجسم إلى بعض الفيتامينات اللازمة لانقسام وإنتاج الخلايا مثل حمض الفوليك (فيتامين ب9) وفيتامين ب12 وذلك لإنتاج ما يكفي من خلايا الدم الحمراء اللازمة لنقل الاكسجين لخلايا الجسم المختلفة.

 

يحتوي مارنيز فيروبين على عنصر الحديد، بالإضافة لمجموعة كبيرة من الفيتامينات وخلاصة الخضروات والفواكه؛ لضمان الوصول لأقصى استفادة ممكنة للجسم.

 

مكونات فيروبين كومبليكس شراب افضل مكمل غذائي فيتامينات ومعادن في مصر

يتكون فيروبين كومبليكس شراب من مجموعة كبيرة من العناصر من أهمها:

 

الحديد (iron)

يحتوي فيروبين كومبليكس على مركب غلوكونات الحديدوز و هي شكل من أشكال الحديد التي يمكن تناولها عن طريق الفم ويتميز هذا المركب بقدرته على تعويض الجسم بأكبر قدر ممكن من الحديد المطلوب بأقل آثار جانبية ممكنة. 

يساعد الحديد الجسم على إنتاج المزيد من الهيموجلوبين وبالتالي علاج فقر الدم كما يمكن استخدامه أيضًا للوقاية من فقر الدم لدى الأطفال المعرضين لخطر الإصابة به.

 

فيتامين ج (Vit C)

يلعب فيتامين سي دور كبير في امتصاص الحديد، كما يساعد فيتامين ج في تكوين وإصلاح خلايا الدم الحمراء والعظام والأنسجة. 

بالإضافة لدور فيتامين سي في علاج الأنيميا، يساعد ايضًا فيتامين سي في الحفاظ على صحة اللثة وتقوية الأوعية الدموية لطفلك والتئام الجروح وتعزيز جهاز المناعة.

 

فيتامين ب 12 (Cyanocobalamin) وفيتامين ب 9 ( Folic acid)

يتسبب نقص فيتامين ب 12 أو حمض الفوليك في حدوث نوع من أنواع الأنيميا، والتي تتصف بإنتاج الجسم لخلايا دم حمراء كبيرة بشكل غير طبيعي ولا يمكنها أداء وظيفتها بصورة صحيحة.

لذلك يعد كل من فيتامين ب 12 وفيتامين ب 9 من أهم الفيتامينات المطلوبة لانقسام خلايا الدم الحمراء بشكل سليم، وإنتاج العدد الكافي منها.

عند البحث عن أسماء أدوية فيتامينات لمرضى السكر، عادة ما يفضل الفيتامينات التي تحتوي على فيتامين ب 12 وذلك لدورها في الحفاظ على الاعصاب.

 

فيتامين أ (Vit A)

يلعب فيتامين أ دورًا مهمًا في عملية الإبصار، والحفاظ على صحة الجلد، وهو مهم ايضًا لتقوية وظيفة الجهاز المناعي والحماية من العدوى.

 

فيتامين هـ ( Vit E)

من أهم مضادات الأكسدة التي يحتاجها الجسم لتقوية جهاز المناعة ومساعدة الجسم على محاربة الجراثيم، كما أنه يلعب دور كبير في الحفاظ على صحة الأوعية الدموية.

 

فيتامين د (Vit D)

يحتاج الأطفال بشكل كبير إلى فيتامين د؛ لبناء عظام قوية كما يساعد فيتامين د أيضًا على التئام العظام بعد الإصابة أو الجراحة.

ويعد ايضًا فيتامين د ذو اهمية كبيرة للكبار وذلك للمساعدة في امتصاص الكالسيوم والحماية من هشاشة العظام.

 

فيتامين ب بأنواعه المختلفة (Vit B)

تلعب الأنواع المختلفة من فيتامين ب دورًا كبيرًا في إنتاج الطاقة والحفاظ على صحة الجهاز العصبي وزيادة إنتاج خلايا الدم الحمراء.

تتواجد فيتامينات ب بانواعها في العديد من اسماء ادوية فيتامينات لمرضى السكر والفيتامينات التي تستخدم للجلد والشعر حيث تدخل فيتامينات ب في علاج اعراض نقص فيتامينات الشعر ايضًا مثل تساقط ااشعر.

كل هذه المكونات تجعل فيروبين كومبليكس شراب من مارنيز هو افضل مكمل غذائي فيتامينات ومعادن في مصر يحتوي علي عنصر الحديد؛ وهو ما يجعله المفضل قبل العديد من الأطباء سواء لاستخدامه مع الاطفال او الكبار.

استيوهيلب كومبيلكس شراب 125 مل

افضل مكمل غذائي فيتامينات ومعادن في مصر – استيوهيلب كومبليكس شراب.

يعد استيوهيلب كومبليكس شراب من أفضل المكملات الغذائية التي تحتوي على عنصر الكالسيوم، ويكون الكالسيوم من العناصر المطلوبة للجسم في مختلف المراحل العمرية سواء في مرحلة الطفولة لبناء عظام وأسنان قوية، أو للأمهات في مراحل الحمل أو بعد الولادة؛ وذلك لتعويض فقد الكالسيوم المستخدم لبناء جسم الجنين، ومع التقدم في العمر يكون للكالسيوم دور كبير في حماية العظام والحفاظ عليها وايضًا في الحفاظ على وظائف العضلات.

 

لماذا يعد استيوهيلب كومبليكس شراب افضل مكمل غذائي فيتامينات ومعادن في مصر لنقص الكالسيوم

يحتوي مارنيز استيوهيلب كومبليكس على عنصر الكالسيوم بالإضافة الى مجموعة اخرى من العناصر التي تساعد في امتصاصه وتحقيق أقصى استفادة ممكنة للجسم منه مثل فيتامين د والماغنسيوم والزنك.

 

نقص الكالسيوم – ودور افضل مكمل غذائي فيتامينات ومعادن في مصر في علاجه.

يعد الكالسيوم من المعادن الهامة جدا للجسم، ولا يكون ضروري فقط لبناء عظام وأسنان قوية بل يكون الكالسيوم ضروري أيضًا لوظيفة القلب والعضلات الأخرى لتعمل بشكل صحيح.

عندما لا يحصل الجسم على ما يكفي من الكالسيوم ، فقد يؤدي ذلك للعديد من الاضطرابات التي تختلف باختلاف نسبة الكالسيوم التي يتم احتياجها، ومن أشهر هذه الاضطرابات الشعور بالتنميل والشد العضلي، وقد تصل الى التشنجات التي يمكن أن تحدث في المراحل المتأخره من نقص الكالسيوم.

 

مكونات افضل مكمل غذائي فيتامينات ومعادن في مصر – استيوهيلب كومبليكس شراب.

 

الكالسيوم (Calcium)

يحتوي مارنيز استيوهيلب كومبليكس على مركب كربونات الكالسيوم الذي يساعد في تعويض الجسم بالكميات اللازمة له من الكالسيوم.

قد يؤدي نقص الكالسيوم الى الاصابة بهشاشة العظام وضعفها وجعلها عرضة للكسر بسهولة.

 

فيتامين د (Vit D)

فيتامين د من أهم العناصر التي تساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم وتحقيق اقصى استفادة ممكنة منه في بناء عظام قوية، كما يساعد فيتامين د أيضًا على التئام العظام بعد الإصابة أو الجراحة.

قد يؤدي النقص في فيتامين د عند الأطفال للإصابة بحالة تسمى الكساح ومن أعراضه لين العظام، وتقوس الساقين، وتوقف النمو، وأحيانًا التهاب العضلات أو ضعفها.

 

مغنيسيوم (Magnesium)

يعد عنصر المغنيسيوم ضروري لصحة العظام، حيث أنه يدخل في تحويل فيتامين د إلى شكله النشط، والذي بدوره يدعم امتصاص الكالسيوم والتمثيل الغذائي.

يقلل الماغنسيوم ايضًا من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان.

 

زنك (Zinc)

يساعد الزنك أيضًا في تكوين العظام، وذلك عن طريق دعمه لنوع من الخلايا التي تساعد على بناء العظام وزيادة قوتها، بينما يمنع تكوين الخلايا التي تحفز تكسير العظام.

 

كيف اعرف ان لدي نقص في الفيتامينات؟

عادة يظهر نقص الفيتامينات بعد فترات طويلة، وفي الغالب تظهر الأعراض في صورة ضعف عام وعدم القدرة على انجاز المهام اليومية بشكل طبيعي، وعدم القدرة على التركيز والإنجاز.
يتميز مارنيز فيروبين كومبليكس باحتوائه على عنصر الحديد في أفضل صوره وذلك لعلاج الانيميا بالأضافة لمجموعة كبيرة أخرى من الفيتامينات التي تعمل على تزويد الجسم بكل العناصر اللازمة للحفاظ على الصحة.

ما هو افضل مكمل غذائي لكبار السن؟

قد يوصي الأطباء بتناول المكملات الغذائية التي تحتوي على عنصري الحديد والكالسيوم؛ وذلك لزيادة نسبة حدوث نقص هذه المعادن في كبار السن، وايضًا لأهميتها البالغة في الوقاية من الأنيميا وأمراض العظام.

هل هناك مخاطر من تناول Multivit؟

عادة لا يوجد مخاطر لتناول الفيتامينات والمقويات العامة، ولكن لابد أن يتم استخدامها تحت إشراف الطبيب، مع الالتزام بالجرعات الموصوفة والفترات التي يتم تناول الدواء فيها.

ما هي المقويات للجسم؟

مقويات الجسم هي مجموعة من الأدوية التي تحتوي على مجموعة كبيرة من الفيتامينات والمعادن والتي تساعد في تعويض النقص لهذه العناصر بالجسم مما يزيد من الصحة العامة والنشاط.

كل هذه المكونات تجعل اختيارك افضل مكمل غذائي فيتامينات ومعادن في مصر من مارنيز هو الحل الأفضل للحفاظ على صحة عائلتك ودعمهم بأفضل الفيتامينات والمعادن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shopping Cart
Scroll to Top