كيف تؤثر السمنة على صحتنا

كيف تؤثر السمنة على صحتنا

تصنف منظمة الصحة العالمية السمنة كمرض وليست حالة جمالية، بالفعل السمنة تعتبر مرض بل ومن الأمراض التي تسبب مشاكل صحية أخرى خطيرة في كثير من الأحيان، هل تعلم أن مصر تعتبر من أعلى معدلات السمنة في الدول العربية والشرق الأوسط حيث تتراوح نسبة انتشار زيادة الوزن والسمنة ما بين 75 إلى 85% تقريبا عند النساء و 70-77% في الرجال.

يعتبر الشخص زائد في الوزن إذا تخطّى مؤشر كتلة الجسم لديه أعلى من 25 أمّا إذا كان يتخطى الـ 30 فهو يعتبر سمين وإذا تخطى الـ 35 فهو يعتبر ممن يعانون من السمنة المفرطة.

ما هو تأثير السمنة على صحتنا؟ 

السمنة في الكثير من الأحيان تؤدي ليست مجرد زيادة بالغة في الوزن، بل قد تؤدي إلى مشاكل صحية أكثر خطورة، من الممكن أن تؤدي النسبة العالية من الدهون بين العضلات إلى إجهاد العظام، كما أن الدهون المتراكمة قد تؤثر على وظائف الأعضاء الداخلية وقد تزيد السمنة من خطورة الإصابة بالعديد من الأمراض مثل:

  • مرض السكري من النوع الثاني؛ حيث ارتبطت الإصابة بمرض السكري ارتباط وثيق بالسمنة.
  • أمراض القلب 
  • ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم والذي يمكن أن يؤدي إلى تصلب الشرايين ومرض انسداد الشرايين
  • ارتفاع ضغط الدم 
  • توقف التنفس أثناء النوم ومشاكل التنفس الأخرى
  • خشونة المفاصل وصعوبة الحركة
  • التهاب المفاصل
  • العقم 
  • مرض الكبد الدهني
  • أمراض المرارة 

وغيرها من الأمراض الأخرى التي قد تؤثر بشكل أو بآخر على صحتنا وجودة الحياة بشكل عام.

كيف تتخلص من السمنة وزيادة الوزن؟ 

هل التخلص من السمنة أمر مستحيل؟ بالطبع لا يوجد مستحيل، ولكنها تحتاج إلى إرادة حديدية والصبر، إن التخلص من الوزن الزائد والسمنة يبدأ بـ نظام غذائي صحي لانقاص الوزن وممارسة التمارين الرياضية ويمكنك الاستعانة بـ افضل دواء لحرق الدهون فى مصر مثل كيو سليم الذي يعمل على منع امتصاص نسبة كبيرة من الدهون وكذلك سد شهيتك بعد ربع ساعة من مجرد تناوله.

كيف يؤثر كيو سليم على الوزن الزائد

إن كيو سليم والذي يعتبر من أفضل أدوية التخسيس في مصر يمكنك تناوله قبل الوجبات الرئيسية بربع ساعة فقط، كيو سليم يحتوي على مواد فعالة طبيعية تماما مثل كيونترايم وهي مادة مستخرجة من فطر معين ، تقوم تلك المادة بتكوين مادة جيلاتينية في الأمعاء والتي تعمل على منع امتصاص ما يقارب من 42% من الدهون وكذلك منع امتصاص السكريات، ويحتوي أيضا على ألياف جلوكومانان  المستخرجة من الأعشاب وتلك الألياف قابلة للإذابة في الماء ومن ثم تزيد من الشعور بالشبع لفترة أطول.

يمكنك اتباع نظام غذائي للتخسيس لمدة شهر باستخدام كيو سليم وستلاحظ مدى التقدم الذي ستصل له، كيو سليم سيساعدك بكل تأكيد على فقدان الوزن والتخلص من السمنة المفرطة وكذلك سيساعدك على التحكم في وزنك وذلك من خلال تقليل السعرات الحرارية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shopping Cart
Scroll to Top