لزيادة المناعة عند الكبار

تعد أفضل الأدوية لزيادة المناعة عند الكبار هي الأدوية الأكثر طلبًا خاصة بعد انتشار فيروس كورونا، حيث تكون المناعة هي خط الدفاع الأول ضد الفيروسات وغيرها من الميكروبات.

وعادة ما يفضل الأطباء تناول الأدوية لزيادة المناعة عند الكبار، خاصة  لدى كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة مثل مرضى القلب وارتفاع ضغط الدم ومرضى السكر؛ وذلك بسبب ضعف الجهاز المناعي لديهم مما يجعلهم عرضة للعديد من الأمراض.

تتناول المقالة أفضل المواد المستخدمة لتقوية المناعة ضد فيروس كورونا وغيره من الأمراض،  ولماذا يعد كل من رويال بروفيت ومارنيز رويال جيلي من أفضل الأدوية بمصر لزيادة المناعة عند الكبار.

 

ما هي أفضل المواد المستخدمة لزيادة لزيادة المناعة عند الكبار؟

العديد من المواد المستخدمة لزيادة المناعة عند الكبار ومن أهمها:

 

غذاء ملكات النحل (Royal jelly)

 

يعد غذاء ملكات النحل من أهم المواد التي تستخدم لزيادة المناعة عند الكبار ويمكن استخدامه ايضًا للأطفال ولكن بجرعات أقل من الجرعات المستخدمة في الكبار.

يفضل الأطباء استخدام غذاء ملكات النحل لما فيه من قيمة غذائية قيمة تساعد على تقوية الجهاز المناعي وغيرها من العديد من الفوائد المهمة للصحة ومن أبرز هذه الفوائد:

 

أهم فوائد غذاء ملكات النحل (Royal jelly)

 

تختلف القيمة الغذائية لغذاء ملكات النحل حسب المصدر لذلك تتمتع منتجات مارنيز بقيمة غذائية كبيرة وذلك لجودة مصدر غذاء ملكات النحل الذي يتم تصنيع المنتجات منه والحفاظ على هذه القيمة أثناء التصنيع بأحدث التقنيات المستخدمة عالميًا.

 

أبرز 10 فوائد لغذاء ملكات النحل 

 

  1. يحتوي على العديد من  العناصر الغذائية المهمة للجسم مثل البروتينات (MRJPs) والأحماض الدهنية وكميات كبيرة من الفيتامينات والمعادن النادرة مثل اغلب انواع فيتامين ب وغيره من الفيتامينات والمعادن اللازمة لزيادة المناعة عند الكبار ودعم الجهاز المناعي ضد الكثير من الأمراض.
  2. قد يكون لغذاء ملكات النحل خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات مما يعظم من دوره في لزيادة مناعة الجسم ضد العديد من الأمراض.
  3. يقلل غذاء ملكات النحل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب عن طريق انه يعمل على تقليل مستويات الكوليسترول الضار بالدم (LDL) بالإضافة لدوره في خفض ضغط الدم وتحسين الدورة الدموية وتعتبر هذه المشكلات من أكثر المشكلات التي يواجهها كبار السن والتي ايضًا تؤدي لضعف مقاومة الجسم للأمراض.
  4. يساعد غذاء ملكات النحل في التئام الجروح وتحسين حالة الجلد سواء عن طريق الفم أو موضعياً حيث أنه يساعد في تكوين الكولاجين كما يساعد في علاج حالات الجلد الالتهابية الأخرى مع تأثيره كمضاد للبكتريا.
  5. يساعد في التحكم في نسبة السكر في الدم عند مرضى السكري، وتعتبر زيادة مستوى السكر بالدم من أكبر مسببات تلف الأعصاب وضعف المناعة عند الكبار؛ لذلك يفضل استخدام مارنيز رويال جيلي 1000 في مرضى السكر للتحكم في مستوى السكر بالإضافة لدوره لزيادة المناعة عند الكبار.
  6.  تساعد الخواص المضادة للأكسدة لغذاء ملكات النحل على دعم وظائف الدماغ مثل تحسين الذاكرة وتقليل أعراض القلق والتوتر والاكتئاب.
  7.  يلعب غذاء ملكات النحل دور كبير في الحفاظ على صحة العين وذلك عن طريق زيادة إفراز الدموع والمساهمة في علاج حالات جفاف العين.
  8. يعمل غذاء ملكات النحل على تأخير ظهور الشيخوخة وذلك بعدة طرق سواء عن طريق تأثيره على المخ حيث يساعد في تحسين الأداء المعرفي، وايضًا على المظهر حيث يدخل غذاء ملكات النحل في العديد من منتجات العناية بالبشرة وذلك لدوره الكبير في إنتاج الكولاجين وتزويد البشرة بالعديد من العناصر المغذية لها والحفاظ على بشرة صحية.
  9. يقلل من الآثار الجانبية لعلاج السرطان مثل الالتهابات الشديدة ومشاكل الجهاز الهضمي التي يمكن أن تحدث أثناء تلقي العلاج الموجه للأورام والسرطان.
  10. معالجة بعض أعراض سن اليأس والأعراض المصاحبة لانقطاع الطمث.  

كل هذه الفوائد لتناول غذاء ملكات النحل (Royal Jelly) لذلك عادة ما يوصي أغلب الأطباء بتناولها لزيادة المناعة عند الكبار وزيادة النشاط والصحة العامة.

 

حبوب اللقاح (Pollen)

تشكل حبوب اللقاح مصدر غذائي هام للعديد من الفيتامينات ومضادات الاكسدة مما يجعل استخدامها لزيادة المناعة عند الكبار مرشح بكثرة من الأطباء.

 

أهم الفوائد الصحية لحبوب اللقاح (Pollen)

 

1- تحتوي حبوب اللقاح على العديد من العناصر الغذائية المهمة لزيادة المناعة عند الكبار وللصحة العامة والنشاط البدني والذهني بالإضافة الى احتوائها على كميات كبيرة جدًا من مضادات الأكسدة مثل  الفلافونويد والكاروتينات والجلوتاثيون.

تعمل مضادات الأكسدةعلى حماية الجسم من الجزيئات التي قد تكون ضارة والتي تسمى الجذور الحرة حيث يرتبط الضرر الذي تسببه الجذور الحرة بالأمراض المزمنة مثل السرطان وغيره،  بالإضافة لدورها في تقوية جهاز المناعة ضد أي ميكروبات خارجية.

 

2- تساعد حبوب اللقاح ايضًا في الوقاية من أمراض القلب مثل ارتفاع نسبة الدهون في الدم والكوليسترول والتي قد تؤدي لضعف المناعة هذه وبالتالي فهي تؤدي لتقوية جهاز المناعة عند الكبار.

 

3- تعزز من وظائف الكبد في تنقية الجسم من السموم.

 

البروبوليس (Propolis)

 

البروبوليس  (Propolis) أو كما يسمى صمغ النحل هو عامل غذائي يوفر تحقيق نظام مناعي أكثر فعالية عندما لا تكون الاستجابة المناعية كافية للسيطرة على عدوى معينة أو حالة مرضية.

يحتوي البروبوليس على العديد من مضادات الأكسدة أغلبها من البوليفينول، البوليفينول هو نوع  من مضادات الأكسدة التي تحارب الأمراض والضرر في الجسم. 

وأثبتت العديد من الأبحاث أن  البروبوليس له خصائص مضادة للبكتيريا والفيروسات والفطريات وخصائص مضادة للالتهابات. 

 

فيتامين هـ (Vit E)

فيتامين هـ هو عنصر غذائي مهم للعديد من وظائف الجسم مثل الرؤية والتكاثر وصحة الدم والدماغ والجلد. وايضًا يحتوي فيتامين هـ أيضًا على خصائص مضادة للأكسدة.

 

دور فيتامين هـ في تقوية المناعة 

  • فيتامين هـ هو أحد مضادات الأكسدة القوية والأكثر فاعلية لزيادة المناعة عند الكبار .
  • يتواجد فيتامين هـ بتركيز عالي في الخلايا المناعية مقارنة بالخلايا الأخرى في الدم، وايضًا أثبتت العديد من الدراسات  أن نقص فيتامين (هـ) يضعف الوظائف الطبيعية لجهاز المناعة .
  • يؤدي تناول فيتامين (هـ) الى تقليل خطر الإصابة بالعدوى خاصة عند كبار السن وذلك عن طريق دعم وظيفة الخلايا الليمفاوية التائية (T-Cell)  من خلال التأثير المباشر على سلامة غشاء الخلية التائية، وانقسام الخلايا.

 

  • كما يلعب فيتامين (هـ) دورًا حيويًا في إنتاج خلايا الدم الحمراء وحمايتها من الأكسدة. 

 

كل هذه المكونات تلعب دورًا كبيرًا لزيادة المناعة عند الكبار لذلك يفضل تناولها بصورة منتظمة لكبار السن وخاصة في الأوقات التي يتم فيها انتشار الأمراض الفيروسية مثل الكورونا والانفلونزا وغيرها.

 

ومن افضل المنتجات التي تحتوي على هذه المكونات:

  • رويال بروفيت 5000 وذلك لاحتوائه على كل من غذاء ملكات النحل رويال جيلي (3850 مليجرام) وحبوب اللقاح ( 550 مليجرام) والبروبوليس( 40 مليجرام) و فيتامين هـ ( 10 مليجرام)
  • مارنيز بروبوليس 1000 مجم مع خلاصة الإشيناسيا
  •  غذاء ملكات النحل مارنيز مع ليسيثين1000

 

ما هو الغذاء الملكي للنحل؟

غذاء ملكات النحل هو غذاء طبيعي يقوم النحل بتحضيره ويكون له قيمة غذائية عالية جدًا لما يحتويه من فيتامينات ومواد ذو قيمة غذائية عالية.

ما هو رويال بروفيت 5000؟

رويال بروفيت 5000 هو منتج يعمل على زيادة الصحة العامة؛ وذلك لاحتوائه على أفضل أنواع غذاء ملكات النحل وحبوب اللقاح، بالإضافة لاحتوائه على مادة البروبوليس وفيتامين هـ، كل هذه المواد تجعله الأفضل في زيادة النشاط والقوة البدنية والذهنية وتقوية المناعة.

هل غذاء الملكات يسبب حساسيه؟

في الغالب يكون غذاء ملكات النحل امن اذا تم تناوله بالجرعات المناسبة، ولكن قد يكون هناك احتمالية للإصابة بالحساسية والتي قد ينتج عنها بعض الاثار الجانبية مثل الربو أو تورم الحلق.

هل غذاء ملكات النحل يقوي الانتصاب؟

من اهم نصائح الأطباء في علاج ضعف الانتصاب، استخدام غذاء ملكات النحل في تقوية الانتصاب، وقد ينصح الأطباء ايضًا بممارسة الرياضة اليومية.

لمعرفة المزيد عن منتجات اسماء فيتامينات لتقوية المناعة من مارنيز لزيادة المناعة عند الكبار او طلب المنتجات يمكنكم التواصل معنا وسيتم الرد عليكم في اقرب وقت.