فوائد فيتامين اوميجا 3 للاطفال – معلقة صغيرة لصحة أفضل

فوائد فيتامين اوميجا 3 للاطفال

ما هي فوائد فيتامين اوميجا 3 للاطفال؟ وكيف تساعد الاوميجا 3 طفلك على التركيز وزيادة التحصيل الدراسي؟ وما هي المصادر الغنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية؟

تهتم الأمهات بإعطاء فيتامينات متعددة للأطفال في مرحلة الطفولة؛ حيث تكون هذه المرحلة أساسًا قويًا للمراحل القادمة، ومن افضل الفيتامينات المطلوبة في هذه المرحلة فيتامين اوميجا 3، وذلك لتعزيز استفادة الطفل من فوائد الأوميجا في هذه المرحلة.

تعرفي معنا على أبرز فوائد فيتامين اوميجا 3 للاطفال مع توصيات الأطباء بالمنتجات والجرعات المناسبه.

اوميجا 3 شراب 125 مل

ما هي فوائد فيتامين اوميجا 3 للاطفال؟

قبل ان نتعرف على فوائد فيتامين اوميجا 3 للاطفال لنتعرف على القيمة الغذائية للاوميجا 3 وكيف يستطيع بمكوناته أن يساعد طفلك.

ما هو الاوميجا 3 للاطفال؟

الأوميجا 3 هو عنصر غذائي يحتوي على مجموعة من الأحماض الدهنية غير المشبعة الهامة للنمو والتطور عند الأطفال، ولا يستطيع الجسم إنتاج هذه الأحماض وبالتالي يحتاج الجسم للحصول عليها جاهزه من الطعام أو من المكملات الغذائية.

تكمن فوائد الاوميجا 3 للاطفال في محتواه من أهم الأحماض الدهنية الموجودة به:

  • حمض ألفا لينولينيك (ALA).
  • حمض إيكوسابنتاينويك (EPA).
  • حمض الدوكوساهيكسانويك (DHA).

ما هي المصادر الطبيعية لاوميجا 3؟

نظرا للعديد من فوائد فيتامين اوميجا 3 للاطفال؛ تسأل الأمهات عن أهم المصادر الطبيعية لهذا العنصر الغذائي.

 تعد الأسماك الزيتية مثل السلمون والسردين والتونة هي أفضل مصدر غذائي لهذه الأحماض الدهنية، وايضًا هناك مصادر النباتية مثل بذور الكتان يمكن أن تحتوي على بعض الأحماض الدهنية ايضًا.

 يكون حمض ألفا لينولينيك(ALA) متوفر في بعض الأطعمة النباتية مثل بذور الكتان والجوز وزيت الكانولا، اما حمض إيكوسابنتاينويك (EPA) وحمض الدوكوساهيكسانويك (DHA) يوجدا في الأسماك وزيوتها.

يعد حمض ألفا لينولينيك(ALA) من الاحماض الدهنية الغير نشطة في الجسم ويتم تحويله في الكبد إلى كلا من حمض إيكوسابنتاينويك (EPA) وحمض الدوكوساهيكسانويك (DHA) ولكن يكون ناتج التحويل كميات قليله.

 لذلك يرشح الأطباء تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على اوميجا 3 للاطفال للحصول على فوائد الاوميجا 3 للاطفال، خاصة إذا كان الطفل لا يحب أكل السمك فقد يكون من الضروري أخذ جرعات منتظمة من الاوميجا 3.

هل الاوميجا 3 مفيد للاطفال؟ وما هي فوائد فيتامين اوميجا 3 للاطفال؟

العديد من فوائد فيتامين اوميجا 3 للاطفال خاصة في مرحلة الطفولة؛ حيث يكون نمو الدماغ بشكل كبير منذ الولادة وحتى عمر السنتين، ولكنها تتطور بشكل كامل خلال مرحلة الطفولة والمراهقة.

خلال هذه الفترات، تعد أحماض أوميغا 3 الدهنية، وخاصة حمض الدوكوساهيكسانويك (DHA) ضرورية لنمو الأطفال بشكل عام وتطورهم وتحسن أدائهم الدراسي بشكل واضح.

لذلك قد ينصح الاطباء بكثرة بتناول اقراص اوميجا 3 للاطفال في هذه الفترات.

ومن أبرز فوائد فيتامين اوميجا 3 للاطفال 

يدعم نمو الطفل بصورة أفضل

يمكن أن يبدأ دعم النمو الصحى للطفل باستخدام أوميجا 3 قبل ولادة الطفل ويستمر أثناء طفولته.

حيث وفقًا لدراسات عديدة قد تتحسن النتائج الصحية للرضع إذا كانت الأم تتناول المأكولات البحرية ذات الجودة العالية والتي تحتوي على DHA أثناء مرحلة الحمل والرضاعة الطبيعية.

حيث يلعب حمض حمض الدوكوساهيكسانويك (DHA) دور كبير في تنمية دماغ الطفل وشبكية العين و معدل النمو الصحي وزيادة الوزن عند الولادة.

لذلك تكون اهمية اقراص اوميجا 3 للحامل بالغة، ومن المهم تناولها.

قد يحسن أعراض اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه  (ADHD).

من اهم فوائد فيتامين اوميجا 3 للاطفال دوره مع الأطفال الذين يعانون  اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه حيث يكون من فوائد الاوميجا 3 للاطفال تأثيره على  الأغشية الخلوية في الجهاز العصبي المركزي، وقد يكون لها دور في عمليات الدماغ  لذلك يرشح الاطباء تناول أوميجا 3 مع هؤلاء الأطفال وأثبتت الدراسات تحسن كبير في الحالات باستخدام اوميجا 3.

تحسين الوظيفة الإدراكية للطفل

لذلك تشير العديد من الأبحاث إلى أن أحماض أوميغا 3 الدهنية قد تحسن وظائف المخ والمزاج لدى الأطفال خاصة القدرة على التعلم والذاكرة ونمو الدماغ ومن فوائد اوميجا 3 للاطفال ايضًا، انها تساعد في منع الاكتئاب واضطرابات المزاج لدى الأطفال وتحسين جودة النوم.

تقوية الجهاز المناعي للطفل

من اهم فوائد الاوميجا 3 للاطفال، انه يساعد في تطوير الجهاز المناعي للطفل وتقليل الإصابة بالحساسية والالتهابات وحمايته من الأمراض المختلفة. 

حيث ان الاستهلاك المنتظم للاوميجا 3  في مرحلة الطفولة  يقلل من خطر الإصابة بالحساسية حتى سن 12 عامًا وخاصة حساسية الأنف والأكزيما.

هل يمكن للاطفال تناول اوميجا 3؟ وما هي الجرعات الموصى بها للأطفال من اوميجا 3؟

ينصح الأطباء بتناول اوميجا 3 للأطفال وعادة ما يتم تحديد الجرعات المناسبة لصحة طفلك بواسطة الطبيب المعالج وذلك بناءًا على وزن الطفل وعمره وايضًا حسب التركيز من اوميجا 3 في الدواء الموصوف.

يمكنك اخذ الجرعات المناسبة لطفلك من دواء مارنيز اوميغا للاطفال شراب طبقا للجرعات المدونة على العلبة.

عادة ما تكون اقراص اوميجا 3 للاطفال يصعب تناولها وتسبب مشكلة لذلك من المفضل تناول اوميجا 3 للاطفال في صورة شراب ذو طعم مفضل لهم.

سعر اوميجا 3 للاطفال شراب في مصر 

يتراوح سعر اوميجا 3 للاطفال شراب في مصر حسب مجموعة من العوامل ومن أهمها جودة المنتج وضمان انه خالي من الشوائب وذات درجة نقاوة عالية.

عادة ما ينصح الأطباء بتناول مارنيز اوميجا 3 للاطفال وذلك لأنه يتميز بمحتوى متميز من كل من حمض إيكوسابنتاينويك (EPA) وحمض الدوكوساهيكسانويك (DHA) بالإضافة لضمان نقائه من أي شوائب وطعمه المميز الذي يشجع الأطفال على تناول الجرعة المناسبة منه بانتظام.

سعر مارنيز اوميجا 3 شراب 125 مل 400 جنيها حاليًا في مصر.


Omega 3 لماذا يستخدم للاطفال؟

يعد الاوميجا 3 من أهم العناصر الغذائية اللازمة للأطفال وذلك لاحتوائه على الأحماض الدهنية المهمة لوظيفة المخ، والعين، وصحة القلب، وتقوية الجهاز المناعي.

ما فائدة اوميجا 3 للحامل؟

يعد تناول الاوميجا 3 ذو فائدة كبيرة للجنين في مراحل التكوين المختلفة، حيث تدخل الأحماض الدهنية في تركيب العديد من الخلايا مثل خلايا المخ.

هل الاوميجا ٣ تؤثر على الكلى؟

لا يوجد تأثيرات ضارة للأوميجا 3 على الكلى، ولكن يجب مراعاة استشارة الطبيب في الجرعات المناسبة لسن طفلك.

هل تناول اوميغا 3 تزيد الوزن؟

العكس تمامًا، اثبتت الدراسات أن تناول الاوميجا 3 قد يؤدي الى إنقاص الوزن عن طريق تقليل تواجد الخلايا الدهنية وتخزين الدهون.

تواصلي معنا لأي تساؤل ولمعرفة المزيد حول فوائد شراب أوميجا مارنيز.(Omega marnys)[/vc_column_text][/vc_column][/vc_row]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shopping Cart
Scroll to Top