أفضل دواء للقولون والغازات

أفضل دواء للقولون والغازات

آلام وتقلصات القولون من الأشياء المزعجة التي قد يتعرض لها بعض المرضى، وقد يصاحب تلك الآلام مشكلة أخرى لا تقل عنها ازعاجًا وهي مشكلة الانتفاخ وتكون الغازات في المعدة، وقد يعرض ذلك المريض للكثير من المواقف المحرجة، وهذا ما يدفع الكثير من المرضى للبحث عن أفضل دواء للقولون والغازات.

دعونا نتعرف في هذه المقالة عن أسباب تكون الغازات في الجهاز الهضمي، والأطعمة التي تسبب تكون الغازات، والاضطرابات الهضمية التي تُسبب فرط الغازات، وكذلك على أفضل دواء للقولون والغازات فتابعوا معنا القراءة.

أسباب تكون الغازات في الجهاز الهضمي

في البداية وقبل الحديث عن أفضل دواء للقولون والغازات دعونا نتعرف على الأسباب التي تؤدي إلى فرط تكون الغازات في الجهاز الهضمي، ويمكن أن نفرق بين نوعين من الأسباب وهما: 

  • الغازات التي تتكون في الجزء العلوي من الأمعاء: وقد يكون سببها بلع الهواء بكميات كبيرة أثناء تناول الطعام أو عند مضغ العلكة أو أثناء التدخين.
  • الغازات التي تتكون في الجزء السفلي من الأمعاء: ويكون السبب المباشر فيها هو تناول كميات كبيرة من نوع معين من الطعام، أو عدم قدرة الجهاز الهضمي عند بعض الأشخاص على هضم أنواع معينة من الطعام بشكل جيد، وربما يرجع تراكم الغازات في القولون لوجود أنواع معينة من الجراثيم في القولون بشكل غير طبيعي.

ونحن بدورنا في هذه المقالة نتحدث عن علاج الغازات التي تنتج بسبب التفاعلات الكيميائية الناتجة عن هضم الطعام، وسوف نخصص حديثنا عن أفضل دواء للقولون والغازات. 

الأطعمة التي تسبب الغازات

تحدثنا في الفقرة السابقة عن دور بعض الأطعمة في تكون الغازات في القولون، ومن أشهر تلك الاطعمة التي تسبب الغازات وتجعلنا نبحث عن أفضل دواء للقولون والغازات هو ما يلي:

  • البقوليات بشكل عام من أكثر الأطعمة التي تسبب الغازات مثل الفاصوليا والعدس.
  • منتجات الألبان التي تحتوي على سكر اللاكتوز (Lactose).
  • بعض الخضروات خاصة التي تحتوي على سكر الرافينوز(Raffinose) مثل الكرنب والقرنبيط والبروكلي، والبصل كذلك والذي يحتوي على سكر الفركتوز (Fructose).
  • بعض أنواع الفواكه التي تحتوي على سكر الفركتوز أو سكر السوربيتول (Sorbitol)، مثل التفاح، والكمثرى، والخوخ.
  • بعض انواع الحلويات الصلبة التي يدخل في تصنيعها سكر السوربيتول (إحدى بدائل السكر الطبيعي).
  • الحبوب الكاملة مثل القمح والشوفان ورقائق الذرة (حبوب الافطار) حيث أن تلك الحبوب تحتوي على كميات عالية من الألياف الغذائية والسكريات والنشويات، وتقوم البكتريا بهضم تلك العناصر في الأمعاء الغليظة ويصاحب عملية الهضم تكون الغازات.
  • المشروبات الغازية بأنواعها ومسمياتها المختلفة.

الاضطرابات الهضمية التي تُسبب فرط الغازات

في بعض الأحيان يكون السبب في حدوث فرط الغازات هو وجود مشكلات صحية في الجهاز الهضمي، ومن أمثلة الاضطرابات الهضمية التي تُسبب فرط الغازات ما يلي:

  • من أكثر الأمراض التي تجعلنا نبحث عن أفضل دواء للقولون والغازات هو الإصابة بمتلازمة القولون العصبي.
  • الإصابة بمتلازمة الإغراق (انتقال الطعام من المعدة إلى الأمعاء بسرعة كبيرة وبدون هضم جيد).
  • مرض السيلياك (الداء البطني)، أو ما يعرف بحساسية الجلوتين، وهو مرض مناعي يؤثر في الجهاز الهضمي عند تناول بروتين الجلوتين المتواجد في القمح والشعير والشوفان.
  • عدم تحمل اللاكتوز (حساسية اللاكتوز)، ومن أشهر الأطعمة التي تحتوي على سكر اللاكتوز منتجات الألبان بمختلف أنواعها.
  • الإصابة بداء الأمعاء الالتهابي.
  • الإصابة ببعض الأمراض المزمنة مثل مرض السكري.

وغيرها من الأمراض الأخرى التي تصيب الجهاز الهضمي ويكون من أعراضها تقلصات القولون وتكون الغازات، وهنا يجدر بنا الإشارة أنه قبل البحث عن أفضل دواء للقولون والغازات هو معرفة السبب الحقيقي الذي أدى لتكون تلك الغازات؛ ومن ثم يتم تحديد العلاج المناسب بعد التشخيص الجيد على يد طبيب تخصص جهاز هضمي ومناظير.

لماذا “نيو كاربون” هو أفضل دواء للقولون والغازات

يفضل الكثير من المرضى البحث عن دواء يحتوي على مواد طبيعية عند علاج أمراض الجهاز الهضمي، ولذلك تعد كبسولات نيو كاربون أفضل دواء للقولون والغازات؛ وذلك لأن كبسولات نيو كاربون تحتوي على مكونات نباتية طبيعية لا تسبب آثار جانبية على المريض مثل الفحم النشط، والنعناع، واليانسون.

كما أن هذه المكونات الطبيعية تعمل على التخلص من غازات البطن والقولون، وتعمل على التقليل من التقلصات التي يشعر بها المريض، وتعالج حالات الإمساك الشديد، وتسبب الشعور بالراحة بعد تناولها.  

نصائح لعلاج القولون الهضمي والغازات

بجانب كبسولات نيو كاربون ـ أفضل دواء للقولون والغازات يمكن أن نطبق بعض العلاجات المنزلية التي تساعد على تهدئة القولون وتقلل من تكون الغازات، ومن هذه العلاجات تجنب الأطعمة التي تزيد من تهيج القولون، ويجب تناول الطعام ببطء ومضغه جيدًا، وشرب كميات وافية من السوائل على مدار اليوم وكذلك يجب البعد عن أسباب التوتر العصبي والنفسي.

في الختام نكون قد تحدثنا تناولنا الاضطرابات الهضمية التي تُسبب فرط الغازات، وخصصنا حديثنا عن أفضل دواء للقولون والغازات، ولمزيد من المعلومات يمكنكم التواصل مع الفريق المختص لشركة ولفارم للصيدلة عبر الأرقام الموضحة في الصفحة الرئيسية لموقعنا الإلكتروني.

الأسئلة الشائعة

كيف اتخلص من انتفاخ البطن بسبب القولون؟

تعد كبسولات نيو كاربون أفضل دواء للقولون والغازات خاصة وأنها تحتوي على مواد طبيعية نباتية مثل النعناع والينسون والفحم النشط، وكلها مكونات تعمل على التخلص من الغازات والتقلصات نهائيًا.

ما هو المشروب الذي يريح القولون؟

هناك العديد من المشروبات التي تساعد على تهدئة القولون مثل مشروب النعناع واليانسون، وشاي الشمر، ومشروب الكركم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shopping Cart
Scroll to Top