أفضل أدوية لعلاج الانتفاخ

يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة الانتفاخ والتي تسبب لهم الكثير من الإحراج فى بعض الأحيان، أو قد تعيق ممارسة الحياة بشكل طبيعي. ولأن مشكلة الانتفاخ تواجه الكثير من الأشخاص وتجعلهم يبحثون عن علاج لهذه المشكلة، نقدم لكم فى هذه المقالة أفضل أدوية لعلاج الانتفاخ.
تابع قراءة المقالة…

ما هو الانتفاخ؟

انتفاخ البطن هو عبارة عن تراكم بعض الغازات المعوية أو كما يطلق عليها “غازات البطن”، وقد يكون الانتفاخ نتيجة طبيعية تحدث بعد تناول مجموعة معينة من الأطعمة، أو يحدث الانتفاخ نتيجة دخول الهواء أثناء تناول الطعام أو الشرب، أو نتيجة طبيعية لهضم وتخمر الطعام داخل القولون.

وفى العادة يتم التخلص من هذا الانتفاخ عن طريق خروج بعض من غازات البطن أو كما تسمى “الريح”، أو عن طريق التجشؤ، ولكن في خالة عدم خروج هذه الغازات بصورة طبيعية يحدث الانتفاخ، ومن خلال السطور التالية ستتعرف على أسباب الانتفاخ بالتفصيل، وما هي أفضل أدوية لعلاج الانتفاخ.

تعرف ايضا على :
علاج طارد للغازات من الصيدلية
أفضل علاج للقولون العصبي من الصيدلية
أفضل علاج للقولون العصبي المزمن

كبسولات-نيو-كاربون

أسباب الانتفاخ

قبل الحديث عن أفضل أدوية لعلاج الانتفاخ دعونا نتعرف أولًا على الأسباب، وكما ذكرنا فى السطور السابقة أن الانتفاخ يحدث نتيجة دخول هواء داخل الأمعاء أثناء الأكل أو الشرب، ولكن فيما يلي سنتعرف على أكثر أسباب الانتفاخ شيوعًا والتي تتمثل فى:

أسباب غير مرضية

هناك بعض من أسباب الانتفاخ التي ليس لها علاقة بوجود مشكلة صحية يعاني منها المريض، وتتمثل هذه الأسباب فى:

  • تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون والكوليسترول.
  • عدم الاهتمام بممارسة الرياضة.
  • التحدث أثناء مضغ الطعام.
  • تناول الطعام بطريقة سريعة.
  • الشعور بالتوتر والقلق.
  • التدخين.

أسباب مرضية

هناك العديد من الأمراض التي قد تصيب الكثير من الأشخاص تؤدي إلى حدوث الانتفاخ، ومن أهم هذه الأسباب:

  • الإصابة بحساسية تجاه بعض الأطعمة وذلك لأن هناك بعض الحالات التي قد لا تستطيع التأقلم مع الجلوتين، مما قد يؤدي إلى حدوث الانتفاخ.
  • سوء الهضم هو أحد أهم الأسباب التي قد تؤدي إلى حدوث الانتفاخ، لأن هناك بعض الأطعمة التي لا تستطيع المعدة هضمها بسهولة؛ مما قد يؤدي إلى عدم تحلل الطعام وبالتالي حدوث انتفاخ.
  • القولون العصبى قد يكون من أعراض القولون العصبي الإمساك والانتفاخ وتكون الغازات.

وغيرها من الأسباب التي تؤدي إلى حدوث الانتفاخ، ويظل السؤال هنا ” ما هي أفضل أدوية لعلاج الانتفاخ”، هذا ما ستقدمه خلال الفقرة التالية.

أفضل أدوية لعلاج الانتفاخ

يعد من أكثر الأسئلة الشائعة فى جميع محركات البحث هو ” ما هي أفضل أدوية لعلاج الانتفاخ”، وشركة ولفارم تقدم لك أفضل أدوية لعلاج الانتفاخ وهو “نيو كاربون” والذي سنتعرف على أهم مكوناته ومميزاته فى السطور التالية.

أهم مكونات نيو كاربون

يتكون ” نيو كاربون” من العديد من العناصر النباتية الطبيعية التي تقضي تمامًا على الانتفاخ، وتتمثل هذه المكونات فى:

  1. الفحم النشط: والذي يعمل على امتصاص الغازات و السموم المتواجدة داخل الجهاز الهضمي.
  2. النعناع: والذي يعمل على إخراج الغازات وطردها تمامًا من المعدة، بالإضافة إلى أنه يعمل على علاج التهابات المعدة والاضطرابات الصفراوية التي تسبب الإسهال؛ كما أن وجود النعناع فى “نيو كاربون” يساعد على التخلص من رائحة الفم الكريهة.
  3. الينسون: والذي يعتبر من أفضل أنواع الأعشاب الطبية، ويعمل على القضاء على تقلصات المعدة والقضاء أيضاً على مشكلة الغازات.

كل هذه العناصر التي يحتوي عليها ” نيو كاربون” تجعله أفضل أدوية لعلاج الانتفاخ.

ما هي أهم استخدامات علاج نيو كاربون؟

تتعدد استخدامات “نيو كاربون”، حيث أنه:

  • يقضي على تقلصات المعدة.
  • يعمل على علاج مشكلة الإمساك.
  • يعالج مشكلة سوء الهضم.
  • يعمل على علاج متلازمة القولون العصبي.
  • يعمل على تنظيف وتطهير الأمعاء من أي سموم.

كل هذا يجعل ” نيو كاربون” أفضل أدوية لعلاج الانتفاخ، وإذا كنت تريد الحصول معلومات أكثر حول أفضل أدوية لعلاج الانتفاخ يمكنك زيارة موقعنا والتواصل معنا من خلال الأرقام المتواجدة داخل الموقع.

مهدئات القولون العصبي
برشام للقولون العصبى

الأسئلة الشائعة

ما هو الدواء الذي يخرج الغازات؟

يعد نيو كاربون من أفضل أدوية لعلاج الانتفاخ وطرد الغازات من المعدة، كما أنه يتميز بمكوناته الطبيعية النباتية التي تعطي أفضل النتائج بدون أن تسبب أي ضرر للمريض.

كيف اتخلص من انتفاخ البطن في يوم واحد؟

يمكنك التخفيف من انتفاخ البطن من خلال اتباع نمط حياة مناسب يتمثل في التقليل من تناول الأطعمة التي تسبب غازات البطن، وتناول الطعام ببطء والبعد عن التدخين، وممارسة الرياضة بانتظام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shopping Cart
Scroll to Top